شروط الإستخدام



“موقع أعناب” يشار إليه بـ”أعناب” أو “الموقع” أو “نحن” أو الضمائر المستترة التي تعود مباشرة على الألفاظ السابقة. أعناب هي علامة مسجلة لشركة إمكان للحلول، والتي يختصر اسمها بـ”ES . يستخدم الاسمان "أعناب" و "ES" بشكل متبادل في هذه الاتفاقية.


الخدمات المقدمة من أعناب ستعرَّف بصيغة المفرد "خدمة".


سيتم الإشارة لمستخدمي الموقع بـالكلمات "مستخدم" أو "عضو" أو بضمير مباشر "أنت".


المعلمون والعاملون في مجال التعليم والناشرون والأعضاء الذين يقومون برفع ومشاركة المحتوى والمواد (يتم الإشارة لها بـ"منتج" أو "منتجات") عبر أعناب يشار لهم بصيغة المفرد "بائع" أو الجمع "بائعون" أو "بائعين" وقد يضاف "ال" التعريف لأي من الكلمات الدالة والتي ذكرت في/أو قبل هذه الفقرة.  


المعلمون والعاملون في مجال التعليم والناشرون والأعضاء الذين يقومون بشراء المحتوى والمواد (يتم الإشارة لها بـ"منتج" أو "منتجات") عبر أعناب يشار لهم بصيغة المفرد "مشتري".


مقدمة


أعناب هو سوق إلكتروني للمعلمين والعاملين في مجال التعليم والناشرين يتيح لهم مشاركة وشراء وبيع المحتوى التعليمي ومواد مساعدة لعملية التدريس (منتجات) مباشرة من وإلى بعضهم. المنتجات هي مواد رقمية أصيلة صنعت وتم تسعيرها من قبل البائع مباشرة وبشكل مستقل دون تدخل إمكان للحلول.


بنود اتفاقية الاستخدام (سيتم الإشارة لها هنا باسم "اتفاقية") تضع الشروط القانونية التي ترسم الحدود والظروف التي يمكن من خلالها استخدام موقع أعناب Aanaab.com وجميع الخدمات المقدمة فيه. بالتسجيل واستخدام هذا الموقع سواءً بالتصفح أو القيام بعمليات الشراء والبيع أنت توافق ضمنياً على هذه الاتفاقية بما فيها حقوق الملكية وسياسة الخصوصية والمربوطة مباشرة بهذه الاتفاقية. هذه الاتفاقية سارية على جميع مستخدمي الموقع بمن فيهم ذكراً وليس حصراً الزوار والأعضاء والبائعين والمشترين والمزودين والتجار ومقدمي خدمات صناعة المحتوى والمعلومات وكل المواد والخدمات الأخرى على الموقع. هذه الاتفاقية تضبط وصولك واستخدامك للخدمة، بما فيها البحث والشراء والعرض والبيع ومشاركة المنتجات والمزايا وجميع النشاطات التي تعتبر جزءاً من الخدمة. جزء من الخدمة سيكون متوفراً لجميع زوار الموقع، بينما أجزاء أخرى منه ستكون متوفرة فقط للأعضاء المسجلين كبائعين أو مشترين.


1- معايير الأهلية لاستخدام الخدمة.


هذه الخدمة متاحة فقط للاستخدام من قبل الأفراد الذين يتجاوز عمرهم 18 عام. والذين بإمكانهم الالتزام بالاتفاقيات والعقود المبرمة حسب القانون. بتسجيلك في الموقع وموافقتك على شروط الاستخدام أنت بذلك تؤكد أن عمرك على الأقل 18 عام. الأفراد أقل من عمر 18 سنة لا يتاح لهم استخدام الخدمة.


2- الالتزام.

أنت توافق على الامتثال لجميع القوانين المحلية بخصوص الاستخدام الأخلاقي للمحتوى على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ستكون المسؤول عن دفع أي ضرائب مفروضة سواءً في الإمارات العربية المتحدة أو بلد المنشأ أو البلد الأصل أو بلد الإقامة. كما أنك تلتزم بسياسات أعناب في هذه الاتفاقية وأي اتفاقيات وضعت من قبل أعناب في الموقع. هذه الاتفاقية والسياسات الموضوعة فيها قد يتم تحديثها من قبلنا من وقت لآخر دون إبلاغك.


علاوة على ذلك، بعض الخدمات المتوفرة من قبل أعناب قد تكون خاضعة لأحكام وشروط إضافية قد نقوم بنشرها من وقت لآخر؛ استخدامك لهذه الخدمات تخضع لهذه الشروط الإضافية والأحكام، وستكون مدرجة في هذه الاتفاقية حسب هذا البند.


أ. كلمة المرور


أنت تتحمل المسؤولية كاملة لكل النشاطات والأضرار التي قد تنتج من عدم الإدارة الجيدة لكلمات المرور وعدم الحفاظ على سريتها. إذا ما حصلت أي عملية دخول غير مصرح لها أو ما تظنه خرق لأمان الموقع فيجب عليك إبلاغ أعناب مباشرة. لن نتحمل أي مسؤولية لأضرار أو خسائر ناتجه عن عدم الحفاظ على سرية كلمة المرور.


ب. معلومات الحساب


أنت توافق على إبقاء معلومات حسابك محدثة دائماً، بما فيها معلومات بريدك الإلكتروني ومعلومات الاتصال وتفاصيل وسيلة الدفع المناسبة.



ج. نقل ملكية الحساب وحفظه

لا تستطيع نقل أو بيع حسابك في أعناب أو اسم المستخدم لأي أطراف أخرى. أنت مسؤول عن كل النشاطات المتعلقة بحسابك أو باسم المستخدم الخاص بك. إذا كنت مسجلاً كناشر، فأنت تضمن شخصياً أنك تملك السلطة اللازمة لجعل جهة النشر تلتزم بهذه الاتفاقية.


د. أحقية رفض الخدمة

يحق لأعناب حسب تقدير الموقع، إيقاف أي حساب يقوم بخرق أي من بنود وسياسات هذه الاتفاقية أو يقوم بانتهاك أية قوانين في البلد الذي يقطنه. وجميع الحقوق لدينا محفوظة لرفض خدمة أي شخص لأي سبب في أي وقت.



3- الرسوم، الخدمات، التسعير، والمدفوعات


أ. الرسوم

تسجيل حساب في أعناب هو مجاني تماماً لجميع الأعضاء. ولكن يمكننا تغيير هذه السياسة في المستقبل ويمكننا أيضاً حسب تقديرنا تغيير بعض أو كل خدمات أعناب في أي وقت. في حال تقديم خدمة جديدة، فرسوم هذه الخدمة ستكون فعالة بدءاً من إطلاقها مباشرة إلا إذا ذكر غير ذلك. كل المبالغ التي سيتم عرضها ستكون بالريال السعودي.


أنت مسؤول عن دفع كل الضرائب المفروضة والضرائب التي تأتي مباشرة عن طريق أعناب أو أي من خدماته المعروضة.


ب. تسعيرة المنتج

البائعون مسؤولون فقط عن وضع التسعيرات لبيع منتجاتهم. البائعون ملتزمون ببيع جميع منتجاتهم بالسعر الذي عرضوه على الموقع. أقل سعر يمكن وضعه لمنتج هو 15 ريال سعودي. السعر المقترح كأقل سعر هو عرضة للتغيير، وبذلك سيتم عرض السعر الأقل الجديد في كل مرة يرفع البائع منتجاً لبيعه على الشبكة.


ج. اتفاقية البائعين لدفع رسوم لرفع المنتجات على الموقع


البائعين يوافقون على دفع رسوم لأعناب كرسوم خدمة لجميع المنتجات التي يتم بيعها للمشترين من خلال الموقع كالتالي: الأعضاء من الباعة سيدفعون ما يساوي 40% من قيمة مبيعاتهم كرسوم خدمة لأعناب.



لكل عملية مالية تتم، سيقوم أعناب بخصم رسوم الخدمة بشكل تلقائي في بعض الحالات سيتم جمع الأموال لجميع العمليات وبعدها إعادة إرسال باقي الأموال بعد إجراء عملية خصم الرسوم إلى حساب البائع. أعناب سينبه البائع وقت أي عملية شراء باستخدام بريده الإلكتروني المسجل أن العملية تمت وأن الأموال أخذت مباشرة عن طريق أعناب.


سيتكفل أعناب بتوزيع الأموال للبائعين كل ربع عام (ثلاث أشهر)، وسنقوم باتباع التقويم الميلادي في ذلك. تستطيع استخدام مداخيل منتجك لشراء أي منتجات من باعة آخرين داخل الموقع. وبذلك في نهاية كل ربع سيتم خصم قيمة مشترياتك من الأموال التي جنيتها من بيع منتجاتك ومن ثم إرسال القيمة المتبقية لك. سيتم توزيع جميل الأموال بما لا يزيد عن 20 يوم من نهاية كل ربع. إذا كنت تود استلام أموالك أسرع يمكنك مراسلتنا على info@aanaab.com بطلبك. لأي عمليات طلب أموال مبكرة ستكون مسؤولاً عن دفع أي رسوم تحويل والتي سنقوم بإخبارك بها عبر بريدك الإلكتروني.


أعناب لديه الحق في تأخير الدفعات. جميع الدفعات ربع السنوية ستتم عن طريق PayPal لجميع الباعة الدوليين بمبلغ لايقل عن ١٠٠ ر.س.. بالنسبة للباعة في المملكة العربية السعودية لديهم الخيار في استقبال دفعاتهم على حسابهم المحلي السعودي عن طريق حوالة بنكية. أعناب لديه الحق في إضافة أو حذف أو تغيير عمليات الدفع التي يتم عرضها من قبل الموقع. فإن عليه تحمّل رسوم الحوالة ، حيث سيتم خصمها من مجموع أرباحه قبل تحويلها إليه.أعناب لديه الحق في إضافة أو حذف أو تغيير عمليات الدفع التي يتم عرضها من قبل الموقع. نحن لا نقدم أي تعهدات بخصوص العمليات التي تتم عن طريق خدمات الدفع التي نوفرها من قبل أطراف أخرى. أعناب لديها الحق في فرض رسوم تحويل لأي مدفوعات ربع سنوية، بحيث لا تزيد عن القيمة التي سيأخذها أي طرف ثالث كرسوم إرسال هذه المدفوعات.


إذا حصل أي خرق لهذه الشروط، وارتُكبت مخالفة سلوكية كما هو مذكور في د.3 و3.ح و 8 حسب المستند فأعناب لديه الحق كاملاً في تجميد أي مبلغ مالي لك، وإبقائه لصالح أعناب بصفة دائمة أو إعادة إرساله للمشتري الذي قام بشراء المنتج من قبلك.


د. اتفاقات إضافية والتزام البائعين

د1.1 المنتجات

بوضعك لمنتجك للبيع أو رفعه على الموقع، فأنت بكونك بائعا تضمن للمشترين أن هذا المنتج دقيق وحديث وكامل وليس مضللاً أو مخادعاً. أنت توافق أيضاً أن كل المنتج الذي يتم عرضه وبيعه موجود في الملف الذي يتم تحميله. أنت تضمن أيضاً أن هذا المنتج لا يخالف حقوق الملكية والاستخدام لأي طرف ثالث.

كبائع أنت توافق على أن يكون منتجك الأول متوفراً مجاناً في كل الأوقات على الموقع.


لأي منتج ترفعه، أنت توافق على تزويدنا بتفويض مباشر منك بالطريقة المكتوبة بالأسفل للمشترين ليتمكنوا من طباعتها سواءً للنسخ المجانية أو المشتراة.


هذا المستند قد نُفّذ من قبل [ اسم المؤلف/الصانع] وحقوق ملكيته محفوظة بشكل كامل. المشتري لديه الحق الكامل في استخدام المواد المشتراة في صفه/صفها المدرسي فقط. لشراء مزيد من النسخ من المؤلف/الصانع نرجو زيارة أعناب على www.aanaab.com



د1.2 المنتجات المكررة

أعناب لا تشجع بتاتاً البائعين على إنشاء ورفع أكثر من نسخة من المنتج للحفاظ على السوق في أعناب أصيلا وسهل الاستخدام للمشترين.


د1.3 إلزام البيع

البائعون هم المسؤولون بشكل مباشر عن وضع منتجهم، والمشترون مسؤولون عن قراءة وصف المنتج قبل البيع. كل البيوع ملزمة. المشتري ملزم بالدفع بالطريقة التي تناسبه لشراء المنتج، إلا إذا كان هناك ظروف استثنائية كما هو مذكور في ح3.



هـ . اتفاقية المشترين للدفع مقابل المنتجات المشتراة


عندما تقوم بشراء المنتجات كمشتري عبر أعناب، فستكون لديك القدرة على تحميل المنتج من صفحة المشتريات الخاصة بك طالما أن هذه المواد مازالت معروضة على الموقع وتم تأكيد عملية الشراء وتم استقبالها من قبلنا. قد نقوم حسب تقديرنا بجعل المنتج الذي اشتريته متوفراً لأجل غير مسمى، ولكن قد يتم حجب وصولك إليه إذا ما تم حذفه من الموقع من قبل البائع الأصلي أو نظراً لإغلاق حسابه أو حذفه لانتهاكه الحقوق الفكرية والتي وصلتنا شكوى حيالها. نحن ننصح بتحميل أي منتج قمت بشرائه والاحتفاظ بنسخ احتياطية منه لاستخدامه لاحقاً. الموقع لا يمكنه إعادة الوصول إلى الملفات المحذوفة للأسباب السابقة أو إعطاء نسخ منها أو بيعها من جديد.


أنت توافق أنك لن تقوم بمشاركة مشترياتك مع الأصدقاء ولن تضع المنتجات التي قمت بشرائها في أي مكان ليتم إعادة تحميلها مجاناً على الإنترنت.


أنت كمشتري مجبر على إرسال المبلغ اللازم في الوقت المطلوب للمنتجات المشتراة، إلا إذا كان هناك ظروف استثنائية كما هو مذكور في هـ.3. بالإضافة إلى إعطائك بيانات صحيحة ودقيقة كتفاصيل لكل الرسوم والمدفوعات.


أنت توافق على أنه بتحميلك للمنتج بشكل مجاني فإنك لا تملك أي حقوق لاستخدامه بشكل تجاري. وتوافق على أن استخدام أعناب من خلال عمليات الشراء والتحميل لكل المنتجات المتوفرة تشكل ضمنياً موافقة لهذه الاتفاقية وكل السياسات الموضوعة في أعناب. أي استخدام آخر لهذه الخدمة أو المنتج قد ينتهك حقوق النشر أو أي قوانين أخرى في الإمارات العربية المتحدة قد يعرضك لتحمل المسؤولية القانونية كاملة لمثل هذا الاستخدام غير المشروع.


و . التواقيع الإلكترونية والعقود


باستخدامك للموقع من خلال إمكانية الدخول في اتفاقية و/أو القيام بعمليات الشراء إلكترونياً، فأنت تعترف أن موافقتك الإلكترونية تعني موافقك الضمنية ونيتك والتزامك بالدفع لهذه الاتفاقية أو المشتريات، وتعني أيضاً موافقك الضمنية ونيتك والتزامك بكل الاتفاقيات وعمليات التقدم للشراء الإلكترونية والتي ستطبق على جميع البيانات المسجلة ذات العلاقة بالعمليات المالية التي تقوم بها على الموقع، بما في ذلك إشعارات الإلغاء والسياسات والعقود والموافقات والطلبات. وللحصول على صلاحية الدخول واستعادة سجلاتك الإلكترونية فقد تكون ملزماً بنوعية معينة من العتاد أو البرمجيات والتي تقع ضمن نطاق مسؤوليتك لتوفيرها.


ز. القيود

تفاعلك المباشر -إن وجد- مع الزوار أو الأعضاء الآخرين لأعناب بما فيه عمليات الشراء والبيع والدفعة التي يجب أن تدفع أو أي شروط أخرى بالإضافة إلى الضمانات المتعلقة بأي صفقة هي بينك وبين ذلك العضو حصراً. كأي خدمة أو موقع إلكتروني ننصحك دائماً بأن تتوخى الحذر وتحاول أن تتجه لاتخاذ آراء وقرارات تميل للصواب. وأنت أيضا توافق على أن أعناب أو ES لن يكونا طرفاً في أي عملية يتم إجرائها عبر النظام وأنها ليست وكيلاً لأي بائع أو مشتري لأي سبب كان، وأنهم أيضاً لن يكونا مسؤولَين عن أي خسائر أو أضرار قد تحدث جراء مثل هذه الصفقات أو فيما يتعلق بأي عضو أو زائر أو جراء كشف معلوماتك الشخصية. إذا كان لديك أي نزاع مع أي طرف ثالث (بما فيهم أي عضو أو زائر للموقع بلا تحديد)، فأعناب وES ليستا ملزمتين بالتدخل، وأنه لا يترتب عليهما أية حقوق لمصلحة أي طرف من أي نوع تجاه هذه النزاعات. أنت توافق على دفع أي نوع من الضرائب التي قد تفرض من قبل الإمارات العربية المتحدة أو بلد السكن أو بلدك الأصل لأي مشتريات تجري عن طريق الموقع.


ح. سياسة استرجاع المال

كل البيوع عن طريق أعناب هي بيوع تامة ونهائية ولا يقبل استرجاع نقدي فيها.


في الحالات المؤهلة لذلك فقط، وحسب تقدير الموقع فقد نضع في الحسبان عملية إعادة المال في الحالات التالية:


أ. عطب في الملف المحمل بحيث لا يمكن استخدامه

ب. تم خصم المبلغ المالي منك مرتين خطأً

ج. البائع قام برفع الملف الخطأ، والمنتج لا يطابق الوصف المعروض.


كل عمليات إعادة الأموال ستخضع لتدقيق وموافقة أعناب قبل أن تتم. في هذه الحالة ستقوم أعناب بإعطاء المبلغ المالي للمشتري بالطريقة التي يراها الموقع مناسبة بما فيها عن طريق إضافتها لحساب المشتري ليقوم بالشراء مجدداً.


معرفة العتاد الأنسب لتشغيل ما يتم تحميله من ملفات رقمية وغيره من أعناب هي مسؤولية المشتري. لن يتم احتساب او إجراء عمليات استرجاع للمال في مثل هذه الحالات. إذا ما تم حذف المنتج لأسباب مثل انتهاك حقوق الملكية الفكرية أو الملكية العامة أو أي سبب آخر، فلن يتم عمل أي عمليات استرجاع مالية لها.


إذا قام الموقع بإعادة أي مبلغ مالي للمشتري، فسيتم خصم هذه القيمة من أول دفعة مستحقة للبائع التي ستدفع له مباشرة بعد الفترة التي تم إعادة المبلغ المالي فيها. عموماً إذا كان قيمة ما تم إعادته للمشتري أعلى من الدفعة التي ستدفع للبائع، فستقوم أعناب بأخذ التكاليف المستحقة من البطاقة الائتمانية للبائع، أو حساب PayPal الخاص به أو أي خدمة استقبال مدفوعات أخرى.


كل طلبات إعادة الأموال ستتم عن طريق info@aanaab.com، في البريد الإلكتروني المرسل يجب ذكر اسم المنتج، اسم المستخدم للبائع مع التفاصيل، مع ذكر سريع للسبب ولماذا تطلب إعادة المال.


ط. نقل الحقوق

أعناب و ES لا يقدمان خدمات نقل الملكية من البائع إلى المشتري بتاتاً.


4- منح التراخيص


أ. منح الترخيص من البائع لأعناب


عندما تريد أن ترفع منتجاً معيناً على أو عبر الموقع، فأنت تحتفظ بكامل حقوق النشر لمنتجك المرفوع ومحتواه. لكن برفعك لمنتجك وجعله متوفراً على أعناب أنت تلقائيا ترخص لأعناب و ESنسخة دائمة بدون تكاليف إضافية لإعادة البيع ولا يمكن إلغائها (إلا ما جرى طرحه في هذه الاتفاقية)، غير حصرية، وعالمية، قابلة لإعادة إعطاء التراخيص منها واستخراج تراخيص جزئية لإجراء أي عمليات نشر، بالإضافة إلى أي حقوق تملكها يحتويها المنتج باختلافها في أي وسيط الآن أو في حالة تطوره في المستقبل أو أي من الأشياء الضرورية التي من شأنها جعل المنتج متوفراً للعمليات التي يوفرها الموقع. في حالة اختيارك إلغاء عضويتك وترك الموقع و/أو قمت بحذف منتجاتك من الموقع، هذا الترخيص يعتبر لاغيا بدءاً من الوقت الذي قمت فيه بإلغاء عضويتك و/أو حذفت منتجاتك. لكن ترخيص أعناب الذي تم إعطاؤه قبل إجرائك علمية حذف حسابك أو/و منتجاتك الموجودة على الموقع ستبقى حتى بعد اتخاذك هذا الإجراء.


ب. إقرار البائع والضمانات، تراخيص لمستخدمين آخرين

عندما تقوم برفع منتجاتك على الموقع، فأنت تضمن التالي:

أ. أنك تملك جميع الحقوق أو/و التراخيص اللازمة لاستخدام هذا المنتج وإعادة إنتاجه ونشره للعموم، واستثمار هذا المحتوى مع الخدمة بما في ذلك الحق لترخيص المنتج بجميع التراخيص اللازمة للمشتري لاستخدامه.


ب. محتوى هذا المنتج لا يخرق أو ينتهك حقوق النشر أو العلامة التجارية أو أي حقوق فكرية لأي طرف ثالث.


ج. لديك كل التراخيص والأذونات القانونية والموافقات اللازمة لأي شخصية تظهر بطريقة ما في منتجك لرفعها، ونشرها، وإعادة ترخيصها أو/و نشر أسمائهم أو/و ما شابه في الموقع. أنت كبائع تملك كل الحقوق من أي نوع ذكراً لا حصراً حقوق العلامة التجارية وحقوق النشر. على هذا النحو أنت تتحكم بتراخيص حقوق النشر للمشتري، وهي مسؤوليتك لتنبه المشتري بالبنود التي يعطيها منتجك للمشترين.



5- سلوكيات الأعضاء والزوار

كشرط لاستخدام الموقع، الأعضاء والزوار يوافقون على جميع البنود التالية:


- يجب أن تكون عضواً مسجلاً لبيع وشراء كل المنتجات على الموقع.

- مطلوب منك أن تختار اسماً للمستخدم ورقما سريا. وأنت مسؤول أيضا عن الحفاظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

- أنت مسؤول عن جميع النشاطات التي تجرى باسم المستخدم الخاص بك.

- أنت مسؤول عن سلوكياتك وعن أي منتج، محتوى، مواد أو معلومات ترفعها، ردود تضعها وطريقة عرضك على الموقع أو أي نشاطات مما سبق تجرى تحت اسم المستخدم الخاص بك.

- أنت توافق على أنك لا تساعد أو تشجع أي شخص يسعى لإحداث عطب أمني للنظام أو يتحايل عليه أو تعديل النظام الأمني أو أي جزء من الموقع أو تغيير هذه الاتفاقية بأي حال من الأحوال.



وأيضا يوافق الأعضاء والزوار أثناء استخدامهم الموقع على تجنب التالي:

- انتهاك هذه الاتفاقية أو أياً من تعليماتنا وسياساتنا أو أي قوانين مطبقة، أو النظام الأساسي أو أي لوائح مطبقة (على سبيل المثال، تلك التي تعنى بحماية المستهلك أو المنافسة عير العادلة أو الدعاية المخادعة).


-رفع أو مشاركة أو نقل منتج يحوي معلومات مزورة أو ضد القانون أو خاطئة ومؤذية بأي شكل كان أو مبتذلة أو تحوي على مشاهد مسيئة أو تشكل تهديداً من أي نوع أو تشهر بأي شخصية في أي زمان أو المقتحمة لخصوصيات الأشخاص أو تتعارض مع الدين الإسلامي الحنيف ومبادئه أو يجمع الناس عليه كأمر غير مرغوب.



-رفع أو مشاركة أو نقل منتج يحوي مواد إعلانية غير مرغوب فيها أو غير مصرحة.


-نقل أي فيروسات أو برمجيات خبيثة أو شيفرات قد تطيح بأجهزة المستخدمين أو بالموقع.


-انتهاك أي قوانين في الإمارات العربية المتحدة أو الشريعة الإسلامية من قوانين وأخلاقيات وآداب وقيم وتقاليد.


-رفع منتجات قد اتفق عليها من قبل قوانين مفروضة من جهات محلية أو عالمية تخص سلامة المنتجات كمنتجات ضارة وقد تكون عرضة للاستدعاء والفحص.


-استخدام الموقع لأي أغراض غير قانونية أو غير مصرح بها.


-انتحال شخصية أي شخص أو جهة، بما فيها بلا حصر، موظف أعناب أو مستخدم أو أي جهة أو شخصية قد تنتمي إلى خلاف ما ذكر.


-نقل أي بريد إلكتروني أو منتج أو محتوى أو معلومات شخصية لأي شخص بدون إذن صريح.


-نقل أي بريد إلكتروني أو منتج أو محتوى خاطئ أو مضلل أو خادع.


-بيع أو عرض أي منتجات مسروقة والتي قد تنتهك براءة اختراع أو علامة تجارية أو سر تجاري أو حقوق نشر أو أي حقوق ملكية لشخص أو كيان آخر، أو تلك التي تنتهك حقوق الخصوصية أو الحقوق العامة أو تلك التي تشهر بشخصية أو كيان آخر. بالإضافة لذلك تلك المواد التي لا تمتلك الحقوق لجعلها متوفرة تحت أي قانون أو عقد.


-التلاعب بالأسعار لأي منتج أو التدخل في قوائم أي عضو آخر.


-وضع روابط داخل أي منتج للبيع في أعناب لأي منصة أو خدمة أخرى تقدم نفس الخدمات التي يقدمها الموقع من بيع مواد تعليمية وخلافه. إلا في حالة أُعطي تصريح مكتوب واضح يسمح بذلك سواءً من أعناب أو ES.


-التسويق لأي منتجات غير قانونية أو خدمات ممنوعة بأي قانون وضعي.


-وضع أي منتج أو محتوى للتحميل يحوي فيروسات أو أي شيفرات أو ملفات أو برامج صممت لتشويش أو تعطيل وظيفة أي برمجيات أوعتاد لأجهزة الحاسب الآلي أو أجهزة الاتصال.


- تعطيل وتشويش التدفق الطبيعي لأي نافذه بزيادة عدد الطلبات من الموقع (الهجوم الفيضاني)، أو أي أسلوب قد يؤثر سلباً على الأعضاء والزوار وقدرتهم على استخدام الخدمة.


-استخدام أي عنوان بريد إلكتروني مضلل أو عنوان إنترنت IP أو تغيير عنوان رؤوس رزم الوحدات المنقولة عن طريق الشبكة من أجل إخفاء المصدر الأساسي للمنتج الذي ينقل عبر الموقع.


-محاولة الحصول على وصول غير قانوني لحواسيب أعناب وخوادمها وأنظمتها والدخول في أي نشاط يعرقل أو يقلل جودة وأداء وظيفة الموقع.


-محاولة إعادة الصلاحيات لحساب قام الموقع بإيقافه أو حذفه، بما في ذلك على سبيل الذكر دون الحصر محاولة فتح حساب يحمل نفس اسم المستخدم.


-مضايقة أي شخص على الموقع.


-جمع أي معلومات شخصية عن الأعضاء أو الزوار لأغراض تجارية أو غير قانونية.


-استخدام طرقة أوتوماتيكية بما فيها الطرق البرمجية وأدوات التنقيب عن البيانات لتحميل بيانات من الموقع ماعدا محركات البحث وما يشبهها من أدوات أرشفة غير تجارية وعامة تحمل مع ملفنا robots.txt. أو خدمات الإنترنت ذات السلوكيات المعروفة بعدم ضررها مثل RSS و Atom. نحن نملك الحق كاملاً لتعريف ما نسميه "خدمات الإنترنت ذات السلوكيات المعروفة بعدم ضررها".


6.رفع منتجات غير مناسبة


أعناب تحظر بعض السلوكيات والمنتجات وبدون التزام تام سنعمل على الحد من هذه السلوكيات والمنتجات من خلال حذفها من الموقع. أنت تقر على:

أ. الموقع غير مسؤول أبداً عن أي منتج أو محتوى أو معلومات يتم رفعها من قبل الأعضاء على الموقع.

ب. قد تكون عرضة للتعرض لمثل هذه المنتجات أو المحتوى أو المعلومات.

ج. يجب عليك أن تتحمل كل المخاطر المرتبطة للتعرض لمثل هذه المنتجات أو المحتوى أو المعلومات، بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر، مال المنتجات وفائدة محتواها ومعلوماتها. أعناب لديها الحق كاملاً في أن تراقب المنتجات والمشاركات التي توضع على الخدمة وقد تحذف أو تعدل أو تنقل أو تغلق جزئياً أو كلياً أي منتج أو معلومات أو محتوى أو أي ميزات أخرى على الموقع في أي وقت ولأي سبب. ولديها الحق في عدم فعل ذلك أيضاً.


7.الروابط لمواقع أو مصادر أخرى

الموقع يحوي روابط لمواقع أخرى ومصادر أيضاً. أعناب وES ليس لديهما أي صلاحيات أو نفوذ على مثل هذه المواقع والمصادر. أنت توافق على:

أ. أعناب وES ليستا مسؤولتين عن عمل ودقة هذه المواقع والمصادر الخارجية.

ب. أعناب وES لا تؤيدان ولا تعتبران مسؤوليتان قانونياً عن أي محتوى أو تسويق أو منتجات أو خدمات أو محتوى موجود من قبل مصادر ومواقع خارجية. أي اعتماد من قبلك على هذه المصادر والمواقع هو مسؤوليتك الشخصية وأنت تتحمل نتائج هذا الاعتماد.


8. سياسة حقوق الطبع والنشر

أعناب كموقع يحترم كل الحقوق الفكرية للآخرين، ونتوقع أن يبادلنا الأعضاء والبائعين الاحترام والالتزام بهذه الحقوق والسياسات المتعلقة بها. وضع أو بيع أو مشاركة محتوى غير مرخص أو محفوظ الحقوق تجاريا ومحفوظ حقوق النشر جزئياً أو كلياً هو ضد سياسة حقوق الطبع والنشر وسياسة العلامة التجارية وسياسة الاستخدام لدى أعناب. قد نقوم بحذف مثل هذه المواد والمحتويات التي نظن أنها تتنافى مع السياسات التي ذكرت آنفاً ونحظر الوصول إليها أيضاً، بالإضافة إلى ذلك فقد نوقف أو/و ننهي عضوية أي حساب نظنه وبشدة أنه وبشكل متكرر يخرق سياسة حقوق النشر والطبع لما ينشره على الموقع. حقوق الطبع والنشر الخاصة بنا قد تم تطويرها وفقاً للقوانين والتشريعات للمحاكم المتخصصة في الإمارات العربية المتحدة. بموافقتك على شروط الاستخدام أنت توافق أيضاً على أن تكون ملتزماً بسياسة حقوق الطبع والنشر الخاصة بنا والتي تم ذكرها في هذه الاتفاقية.


9.سياسة الخصوصية

نحن نأخذ خصوصية أعضائنا ومستخدمينا بجدية تامة. أعناب بكونه موقعا لن يقوم ببيع أو توزيع أي معلومات شخصية خاصة بك لطرف ثالث عدا المعلومات العامة والأساسية المذكورة في اتفاقية سياسة الخصوصية المستقلة. منصة أعناب والمنتجات هي على كمبيوترات محمية وآمنة تقنياً. بموافقتك على شروط الاستخدام أنت توافق أيضاً على أن تكون ملتزماً بسياسة حقوق الطبع والنشر والخاصة بنا والتي تم ذكرها في هذه الاتفاقية.


10. التعويض

بموافقتك على هذه الاتفاقية فأنت تقر على تعويض أعناب و ES وكل الشركات التابعة والهيئات والوكلاء والموظفين والجهات المرخصة ذات العلاقة عن أي ادعاءات أو طلبات أو التزامات أو مصاريف أو ضرائب مفروضة بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة الناشئة من قبل أي طرف ثالث أو أي إجراء يتخذ من قبل أي حكومة أو جهة تنظيمية اتخذت نتيجة لـ:

أ. أي منتج أو محتوى أو معلومات أو مواد تقوم برفعها أو بيعها أو شرائها أو وضعها أو نقلها أو جعلها متوفرة من خلال الموقع.

ب. استخدامك للموقع.

ج. اتصالك بالموقع.

د. تجاوزك الفعلي للاتفاقيات بما فيها اتفاقية سياسة حقوق الطبع والنشر وسياسة الخصوصية.

هـ. انتهاكك الفعلي لأي حقوق فكرية لطرف ثالث.

و. انتهاكك الفعلي لأي قانون أو تشريعات أو تنظيمات أو حقوق للآخرين.





11. إخلاء مسؤولية من الضمان


أعناب و ESوكل الشركات التابعة لهم والعاملين والمزودين يقدمون موقع أعناب وخدماته كما هي بدون أي ضمانات أو شروط بشكل كامل. أعناب و ESوكل الشركات التابعة لهم والعاملين والمزودين تحديداً يخلون المسؤولية أي ضمان ضمني ينشأ  لن يكون هناك أي ضمانات على النتائج المرجوة من المنتج الذي تشتريه من أعناب، حيث تقع المسؤولية على البائع مباشرة. بالإضافة إلى ذلك فلا معلومات من أعناب سواءً مكتوبة أو شفهية



استخدامك للخدمة المقدمة من أعناب ينبغي أن تكون تحت مسؤوليتك الخاصة. أعناب و ES لا يضمنون ولا يمثلون مصداقية أعضاء الموقع؛ وأنهم سيقومون باتباع ما يجب اتباعه وما وافقوا عليه؛ أو عن مصداقيتهم أو دقتهم أو كمال ما يقدمونه من محتوى على الموقع أو أي مواقع أخرى مربوطة بالموقع، سواءً تعلق الأمر بعمل هذه المواقع أو جودتها أو ميزاتها أو موافقتها للقانون أو لوظيفتها أو لتسعيرها أو لأمان استخدامها من عدمه لكل منتجاتها ومحتواها، بما في ذلك أي منتجات معروضة للبيع، أو أي وصف لأي منتج أو عن صياغته. أعناب وES لا يمثلون ولا يضمنون أن أي منتجات في الموقع أو أي منتج معروض للبيع قد يناسب الهدف الذي وضع لأجله أو سيناسب العميل تماماً، ولا يتحمل المسؤولية لأي من الحالات التالية:

  1. أي أخطاء أو عيوب أو عدم دقة المنتج أو المحتوى.

  2. الإصابة الشخصية أو الضرر في الممتلكات من أي نوع والذي قد ينتج نتيجة زيارتك الخدمة.

  3. أي وصول غير مصرح لخوادمنا الآمنة أو/و أي من المعلومات الشخصية أو مالية محفوظة فيها.

  4. أي انقطاع أو توقف لعملية من وإلى الموقع.

  5. أي فيروسات وملفات تروجان وما شابهها والتي قد تنقل إلى ومن خلال الخدمة من قبل طرف ثالث.

  6. أي أخطاء في المنتج والمحتوى والتي قد ينجم عن استخدامها أضرار والتي قد تكون موجودة على الموقع مباشرة أو نشرت عن طريق البريد الإلكتروني أو بأي طريقة أخرى، والتي أصبحت موجودة على الموقع.


أعناب وES يضمنون أو يقرون أو يعدون أو يتحملون مسؤولية أي منتج أو خدمة مسوق لها أو عرض من قبل طرف ثالث، أو وضع كرابط لموقع أو أي موقع قد يتم عرضه في اللوحة العلوية الدعائية على الموقع. أعناب لن تكون طرفاِ في الاطلاع ومتابعة أي عمليات بينك وبين كيانات الطرف الثالث من خدمات وغيرها بما في ذلك المشترين والبائعين. وكما يجب دائماً مع علميات الدفع، يجب عليك اتخاذ الحيطة والحذر أثناء هذه العمليات عندما يلزم. بالإضافة إلى ذلك أعناب وES  ليسوا مسؤولين عن أي أضرار أو خسائر في الأرباح كنتيجة مباشرة للتعامل خارج الخدمة بما في ذلك عمليات الشراء التي نشأت في الخدمة ولكن تمت بشكل مباشر خارجها



12.حدود وضوابط المسؤولية

لا تتحمل في أي حال من الأحوال أعناب وES  (حسب الحالة) والشركات التابعة لهم ومن يمثلهم وموظفيهم أي أضرار من أي نوع، سواءً كانت مباشرة أو غير مباشرة أو عامة أو خاصة أو عرضية والتي قد تنشأ من اتصالك أو غيرك بالموقع مباشرة، أو خدماته أو هذه الاتفاقية بما في ذلك، الخسائر في الأموال أو الأضرار الجسدية أو الأضرار العاطفية أو الأضرار الخاصة أو العامة أو الناتجة منطقياً عن حالات مختلفة.


مسؤولية أعناب وES  (حسب الحالة) والشركات التابعة لهم ومن يمثلهم وموظفيهم لك ولأي طرف ثالث في أي حالة ستدفع مالا يزيد عن التالي:

  1. قيمة المدفوعات التي دفعتها لأعناب لمدة لا تزيد عن 12 شهراً قبل القضية المرفوعة.

  2. بالإضافة إلى100  دولار أمريكي.


أنت توافق على أن أعناب وES (حسب الحالة) والشركات التابعة لهم ومن يمثلهم وموظفيهم لن يكونوا مسؤولين تجاهك لأي ضرر مباشر أو غير مباشر أو عرضي أو خاص أو ناتج منطقياً من أي حدث آخر، بما في ذلك للذكر وليس للحصر الخسائر في الأرباح أو النوايا أو السمعة أو الاستخدام أو البيانات  أو أي خسائر غير محسوسة والتي قد تنتج عن:

  1. الوصول أو عدم القدرة على الوصول للموقع.

  2. تكاليف المشتريات والخدمات والتي قد تنتج من أي بضائع أو معلومات أو بيانات أو خدمات مفعلة أو رسائل يتم استقبالها أو عمليات يتم استقبالها أو إدخالها للموقع.

  3. الوصول غير المصرح به لتغيير عملياتك أو بياناتك.

  4. أي مسألة أخرى لها علاقة بالموقع.


أنت تقدر بأنك تتفهم تماماً أن بوصولك للخدمة وبدأ استخدامها وموافقتك على الشروط والأحكام لهذه الاتفاقية أنك تتنازل عن حقوقك فيما يتعلق بالمطالبات والتي تعد حاليا غير معروفة أو مشكوك فيها.


13. لا ضمان


أعناب وES لا يضمنون استمرارية عمل الموقع بشكل متواصل وإمكانية الدخول إليه وأنه قد يكون هناك تدخلات من مختلف الأسباب والتي تكون خارج قدرة سيطرة كل من أعناب وES.


14. فسخ العقد

لدينا الحقوق كاملة لإيقاف وفسخ أي العقد أو اتخاذ أي إجراءات تبعاً لأي سبب نجده منطقياً أو مناسباً أو ضرورياً بوجهة نظرنا لحسابك مباشرة. بدون إطلاعك مسبقاً لأي سبب. يمكنك إيقاف حسابك في أي وقت لأي سبب وسنجعل هذا الخيار متوفراً لك. عندما تنهي حسابك فإن شروط هذه الاتفاقية في الأصل موضوعة لتستمر بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر، أحكام الملكية، التراخيص، إخلاء مسؤولية الضمان والتعويضات وحدود وضوابط المسؤولية.


15. الأحكام والقوانين واجبة التطبيق

هذه الاتفاقية ضبطت وبنيت وفقاً لقانون الإمارات العربية المتحدة، هذه الاتفاقية هي بينك وبين أعناب وES، بغض النظر عن الدولة أو الأصل أو دولة المسكن. أي نزاعات قانونية ستتم في محكمة محلية في الإمارات العربية المتحدة، وسنلتزم بالقوانين والأحكام الخاصة بالدولة.  



16. حل النزاعات


  1. النزاع مع أعناب/ ES

في حالة كان هناك أي نزاعات بينك وبين أعناب/ES  نرجو الاتصال بنا. النزاعات الناتجة عن أو متعلقة بخصوص هذه الاتفاقية تتم التسوية فيها عن طريق الحكم في محكمة دبي التي تستخدم اللغة الإنجليزية وفقاً لقانون المحكمة الحالي، عن طريق متخصص في حل النزاعات الفكرية والعقود التجارية والذي سيتم اختياره من قائمة متخصصة من محكمين دوليين وفقاً لقوانين وإجراءات المحكمة. يحق للطرف الفائز في أي حكم قضائي بالمطالبة بأي مصروفات بما في ذلك أتعاب المحاماة ورسوم الشهود والخبراء وما يتبع ذلك من المصاريف المتكبدة.  أنت توافق بشكل كامل بأن المحكمة لديها السيطرة الكاملة والأحقية القانونية لأي قرار يقومون به، وأنهم سيتخذون كافة الإجراءات اللازمة المتعلقة بهذا الموضوع لحل النزاع، وأنك الطرفين سيلتزمون بشكل كامل بأي أحكام تصدرها المحكمة، بالإضافة إلى ذلك سيلتزم الطرف الخاسر في القضية بدفع كافة التكاليف المتعلقة بالقضية للطرف الفائز بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر، أتعاب المحاماة. أي مشكلة يجب أن ترفع خلال سنة واحدة فقط من من حدوثها وأي مرافعات بعد هذه المدة تعتبر لاغية.



  1. النزاعات مع الأعضاء أو كيانات الطرف الثالث

إذا ما نشب صراع بينك وبين عضو آخر أو طرف ثالث، فنحن في أعناب ننصحك بحل النزاع ودياً.


إذا لم يتمكن البائع أو المشتري من حل النزع الناتج من عملية شرائية والتي تمت عبر أعناب، فقد يودون اختيار المشاركة في نظام أعناب الداخلي لحل النزاعات لحل هذه الخلاف. أعناب يوفر نظامه الخاص لحل النزاعات لمصلحة المستخدمين. أعناب يقدم هذه الخدمة عن قناعة تامة منا، ونحن لا نقدم أي التزامات لحل هذه النزاعات بين المستخدمين أو بين المستخدمين وكيانات خارجية أخرى. أعناب ستحاول حل النزاعات لمدى معين، وسنأخذ بعين الاعتبار كل سياساتنا. أعناب وES لن يقوموا بإعطاء أحكام مباشرة تخصص قضايا قانونية أو ادعاءات من هذا النوع.


يمكنك حل النزعات مع كيانات الطرف الثالث في المحاكم القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا كان التحكيم والعمل وأي إجراءات أخرى، بالإضافة إلى ذلك سيلتزم الطرف الخاسر في القضية بدفع كافة التكاليف المتعلقة بالقضية للطرف الفائز بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر، أتعاب المحاماة.

أنت تبرئ أن أعناب وES  (حسب الحالة) والشركات التابعة لهم ومن يمثلهم وموظفيهم وأي مشاريع مشتركة مع أطراف أخرى من أي مطالبات أو حقوق أو أضرار فعلية أو كنتيجة فعل اخر من آخر من أي نوع معروف أو غير معروف، مكشوفة أو سرية.


أعناب لا تمثل أي محتوى أو منتج على الموقع على الموقع أنها مناسبة للاستخدام في أماكن أخرى لهؤلاء الذين يقومون بالدخول على الموقع من أماكن أخرى، ويتحملون المسؤولية كاملة للالتزام والترافع مع القضاء المحلي بما يوجبه.



17. أحكام متنوعة


أ. ملكية الموقع

كل ما في الموقع من خدمات ونصوص ورسوم وواجهات بصرية وصور وعلامات تجارية وشعارات وأصوات وموسيقى وشيفرات برمجة ومحتوى وما يتبعه مثل البناء والتعابير والأشكال والسياسات والاتفاقيات وتصاميم ماعدا المنتجات المرفوعة، هي ملك لشركة إمكان للحلول  ES، ومحمية من قبل السرية التجارية وحقوق الطباع والنشر وحقوق براءة الاختراع وحقوق العلامة التجارية ومجموعة من الحقوق الفكرية.


ما عدا تلك التي وضعت في هذه الاتفاقية أو المسموح بها قانونياً، لا يوجد محتوى من أعناب يستخدم أو ينسخ أو يستنسخ أو يعاد بناءه عكسياً أو يرفع أو يعرض أمام العامة أو يتم بثه كصوت أو يتم تشفيره أو ترجمته أو توزيعه لأي شخص آخر أو حاسوب أو خادم أو موقع في أي وسط ناقل لأي سبب كان بدون إذن أعناب وES.


ب. الاتفاقية الكاملة

شروط الاستخدام بما فيها سياسة الطبع والنشر وسياسة الخصوصية والتي وضعت في الأعلى كمصادر، تشكل الاتفاقية كاملة بين وبين أعناب/ES وتضبط استخدامك للموقع.


ج. لا وكلاء

أعناب وES ليسوا وكلاء أو ممثلين لأي مستخدمين في الموقع بما فيهم يهم للذكر لا للحصر البائعين والمشترين، ولا تقوم بالعمل لصالحهم. أعناب هو مقدم خدمة تستخدم التقنية بكافة طرقها الممكنة من خلال منصة تتيح التواصل مع الآخرين ومشاركة وشراء وبيع البضائع لبعضهم ومن بعضهم.


د. التنازل والاستقلالية

عدم قدرة أعناب أو ES على تنفيذ أي بند من بنود الاستخدام لا يعني ولا يشكل تنازلاً عن هذا البند. إذا كان هنالك أي بند يتنافى مع القانون، فالإستغناء عنه لا يعني الاستغناء عن بقية البنود، وقد يتم استبداله ببند آخر يتوافق مع القانون أو يحل أي إشكاليه تخصه. أعناب قد يغير أو يبدل هذه الشروط، وسنقوم بإبلاغك إن حصل ذلك إما من خلال واجهة المستخدم أو إشعار عبر البريد الإلكتروني أو أي وسائل أخرى نجدها مناسبة. استخدامك للموقع بعده أن تصبح هذه التغييرات سارية تعني أنك موافق عليها. إذا لم تكن موافقاً على أي تغيير جرى فيجب عليك أن تتوقف مباشرة عن استخدام الموقع أو سيتم تطبيقها عليك.


هـ. تغييرات مستقبلية على الموقع

أعناب وES  لديهما الحقوق كاملة في أي وقت وأي زمان لعديل أو إيقاف الموقع أو أي جزء منه بدون إذن أو إعلام. أعناب وES لن يكونوا مسؤولين عن أي تعديلات من كيانات الطرف الثالث أو إيقافات للموقع.


و. نقل الملكية


أعناب أو/و ES لديها الحق في نقل ملكية الموقع لأي مشتري أو مستثمر أو كل الشركات التابعة وكل أصولها.



18. تنبيهات

يمكنك إرسال أي تنبيهات على البريد الإلكتروني info@aanaab.com في حال عدم ذكر وسيلة أخرى سابقاً


أعناب وES قد ترسل تنبيهات، على سبيل المثال لا الحصر، بأي تغييرات في شروط الاستخدام أو أي تنبيهات لها علاقة مباشرة بالخدمة والموقع سواءً عبر البريد الإلكتروني أو الموقع.


لأي أسئلة أو تعليقات أو للإبلاغ عن أي انتهاكات لهذه الاتفاقية، راسلنا على


info@aanaab.com



19. إفصاح

هذه الخدمة مقدمة من إمكان للحلول بعنوانها المسجل:

JLT, Gold Crest Executive Tower, Office Number 1302, Dubai, UAE

وبرخصة رقم DMCC 230191

تاريخ السريان: 17  مايو 2016.